الجمعة، 7 فبراير 2014

عندما الأفكار تتوقف ، التشوش يتوقف

للماستر شوان هوا 

نحن البشر نولد مشوشين و نموت مشوشين . نحن مشوشين أثناء النوم و مشوشين أثناء الاستيقاظ . ما القيمة الموجودة في هكذا نوع من الحياة ؟
فهل يعني ذلك أننا لا نريد أن نكون بشر بعد الآن ؟ لا ، ولكن يجب علينا أن نفهم من أين أتينا عندما ولدنا و أين سوف نذهب بعد الموت . قد يقول شخصا ما ، " أنا أعرف كيف أكتشف الموت . أستطيع أن أخذ جرعة زائدة من المخدرات أو أشنق نفسي أو أقفز إلى النهر . عندها سوف أعرف ذلك ؟ " الأنتحار لن يحررك من الولادة و الموت ، ولكن فقط يزيد عليك العبء الكارمي . 

نحن نجلس في التأمل من أجل إيجاد الطريق لنضمن ذلك . عندما يأتي الوقت لنا لكي نموت ، لا نعاني جسديا من الأمراض ، و لا نتلهف وراء الثروة ، الجنس ، الشهرة ، الطعام ، و النوم . و عقولنا لا تكون منزعجة . الموت ينبغي أن يكون كما لو كنا دخلنا لسمادهي التشان ، نريد أن نموت مع أبتسامه ، و بدون مشقة ، و يرحب بنا أميتابه بوذا بالمنصة الذهبية .

فقط الممارسة لأجل هذا الغرض ! إذا كنا لا نعرف عن تلك اللحظة الحاسمه ، عندها سوف نظل مشوشين طول حياتنا كلها ، ولا ينتهي هذا التشوش بموتنا ، موت بعد موت سوف نظل مشوشين ، حياة بعد حياة سوف نكون غير واضحين ، مؤسف أن تكون مشوش على الدوام .

السبب لممارستنا جلسة التأمل و رغبتنا في تعلم البوذية هي لكي لا نريد أن نكون مشوشين ، عندما نفهم ذواتنا الأصلية ، عندها سوف نكتسب حكمة عظيمة ، تعلم البوذية سوف يسمح لنا أن نكشف عن حكمتنا العظيمه .



~ الفقير ~

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق